الأحد، 28 أبريل 2013

بالتفاصيل.. حقيقة حقل البترول الذي سيحول مصر إلي “جنة”


إكتشفت أكبر حقل للبترول في العالم في مصر، ويقع هذا الحقل بمنخفض القطارة بالصحراء الغربية قرب محافظة مرسي مطروح، وأضاف المصدر أن الدراسات تتوقع إستخراج 20 مليار برميل سنويا من البترول والمتكثفات والغاز، ما يجعل مصر أكبر دولة منتجة للبترول في أفريقيا والعالم خلال شهور قليلة.
وأوضح المصدر للوطن أن الهيئة اعتبرت أن هذا الاكتشاف سيحل أزمات السولار والبنزين والكهرباء خلال فترة الصيف، خلال السنوات المقبلة، وكانت شركة "ترانس جلوبال" الكندية قد فازت بـ 4 مناطق للتنقيب عن البترول والغاز من بينها 3 مناطق في خليج السويس ومنطقة رأس غزالات في منخفض القطارة في إطار مزاد أقامته الهيئة علي 15 قطاعا للبحث والتنقيب عن البترول والغاز فى الصحراء الغربية والشرقية وخليج السويس.
يذكر أن مصر تمتلك 1% فقط من الاحتياطى العالمى للغاز الطبيعى، بينما تمتلك البلاد احتياطياً بترولياً من منتجات بترولية وغاز طبيعى ومتكثفات بحجم 17.2 مليار برميل مكافئ، ويمثل احتياطى الغاز الطبيعى حوالى 75% منها.
وفي إطار آخر، نفى مصدر مسؤول في شركة 'ترانس جلوبال' الكندية اكتشافها لأكبر بئر بترول في العالم بمنخفض القطارة بالصحراء الغربية في محافظة مرسى مطروح، مؤكداً أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول هذا الأمر عار تماماً من الصحة.
وأضاف المصدر  لـ' موقع مصراوي' إن الشركة لم تعلن عن أي نتائج بخصوص عمليات البحث والتنقيب بمنخفض القطارة بالصحراء الغربية، مشيراً إلى أن توقعات البحث لا تتعدى 70 مليون برميل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م