الثلاثاء، 5 فبراير 2013

بنات البلاك بلوك .. والبينك بلوك ..الثورة بقي لونها بمبي


ولأن المرأة نصف المجتمع أرادت فتيات مصر أن تثبت ذلك فبعد أن انتشرت جماعة البلاك بلوك وأثارت جدلا كبيرا بين الأوساط السياسية والمجتمع أيضا شكلت بعض الفتيات صفحات تجمل 'بنات بلاك بلوك' على نفس منهج الشباب،
في حين أنشأت بعض الفتيات مجموعة ' البينك بلوك' مستخدمة اللون البينك شعارا لهن.
ويبدو أن فتيات مصر قد أعجبن بشباب البلاك بلوك فقد تم إنشاء أكثر من أربع صفحات تحت عنوان ' بنات بلاك بلوك ' وقد امتلأت الصفحات بصور وأخبار عن الشباب البلاك بلوك وكثرة تعليقات الفتيات والتي تظهر مدي إعجابهن بهؤلاء الشباب .
وقد حملت احدي  الصفحات  اسم ' بنات بلاك بلوك' وكتبت 'إحنا مجرد فكره ضد الإخوان ضد الظلم إحنا ولا جماعه إرهابيه ولا بنخرب ف البلد إحنا عايزين الحق وهنفضل وراه الحق والثورة مستمرة'.
ثورة باللون البمبي
أما صفحة Black Bloc girls  فهي الصفحة الأكثر نشاطا وجذبت العديد من العضوات واللاتي أشرن انه تم غلق صفحة مماثلة لهم من قبل .
وفى سياق متصل أنشئت سبع فتيات صديقات مجموعة تحت عنوان 'البينك بلوك' وكتب فى الصفحة 'الموضوع مش مرح، إحنا كده كده موجودين مع الناس فى الصفوف الأمامية للاشتباكات، بنلبس اسود ومش ناقص غير إن الناس تعرف إننا موجودين، من خلال هدوم مميزة، لذا اخترنا اللون البمبى، لأننا بنات'.
مى هى احدي مؤسسات الصفحة وهى  تدرس فى الثانوية الأمريكية، تلقى بنفسها في المواجهات، جنباً إلى جنب مع شباب الصف الأول، ترى أن ثقافة المجتمع تحصر البنت فى أدوار معينة، ولا تراها سوى كائن هش، يقضى يومه فى التبرج ووضع طلاء الأظافر، لكنها أرادت من خلال تنظيمها لمجموعة الـ'بينك بلوك' أن تكسر حاجز الخوف داخل الفتيات.
كان 30 يناير الماضى هو أول أيام الـ'بينك بلوك' فى الشارع؛ حيث اتفقت 'مى' مع صديقاتها على ارتداء ملابس وردية اللون والوجود فى أماكن الاشتباكات
'مى' أن معظم أعضاء الـ'بينك بلوك' من الطالبات، أكثر من يضايقها وصديقاتها حين تكتشف الشرطة أنهن بنات فتبدأ حرب الشتائم القذرة وهو ما يدمر معنوياتنا.
وقد اختلفت آراء الفتيات حول فكرة 'بنات بلاك بلوك'..
سارة عبد الله طالبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية تقول 'في الأول أعجبت بهؤلاء الشباب ولكن هناك الكثير الذين يدخلون فى وسط هؤلاء الشباب ويخربون ويمارسون أعمال عنف وشغب وأنا لا أحبذ فكرة نزول بنات ملثمين فهذا سيعرضهم للخطر ولن نستطيع آن نفرق بين الحابل والنابل'.
أمنية محمود طالبة بكلية آداب قسم تاريخ تقول: 'البنات لا يختلفن عن الشباب في شئ فكلنا مصريين ومن واجبنا ان نحمي هذه البلد وان نحقق أهداف الثورة ونأخذ بحق الشهداء'.
سلوى محمود صحفية: 'المرأة نصف المجتمع ولابد أن تشارك في جميع الأحداث ولكن لابد أن يكون هناك هدف واضح لهذه المجموعات ، وأن يمنعوا أي مندس من الدخول بينهم حتى لا يقال عليهم 'شوية بلطجية''.
أما نواره يوسف فرفضت وجود 'البنات بلاك بلوك' وأكدت أن هذا سوف يعرضهم للخطر ولن يرجع حق الشهداء ولن يحقق أهداف الثورة بل سيزيد الأمر سوء وأكدت أن الجميع سوف يلوم على هؤلاء الفتيات بعد ذلك.


1 التعليقات:

غير معرف يقول...

My partnеr and I ѕtumbled oveг herе coming frοm a ԁifferent web
addгeѕs and thоught I should check thingѕ out.
I liκe what I see so і am ϳust following you.

Look forwаrd to looking over уour ωeb page yеt again.


My page :: payday loans

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م