الاثنين، 4 فبراير 2013

قناة دينية تكشف حقيقة ‘مسحول الاتحادية’ الذي يعمل ‘بلطجياً’..فيديو


بالرغم من أن كل القنوات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة تابعت قضية المواطن حمادة صابر الشهير بـ'مسحول الاتحادية' من جهة إنسانية بحتة ومن خلال المادة الفيلمية التي توضح الاعتداء الواضح والصريح من قبل الشرطة عليه، إلا أن قناة 'الحافظ' التي تصطبغ بصبغة دينية قد تابعت تلك القضية بشكل مغاير تماماً.
حيث قام أحد الشيوخ التابعين لتلك القناة بإجراء تحليل لم يقم به غيره والقناة التي يعمل بها، فقال أن المواطن الذي سحل كان أحد أعضاء ا'لبلاك بلوك' الذين كانوا يهاجمون الشرطة يوم "جمعة الخلاص" وأنه هو الذي خلع ملابسه حتى لا تتعرف عليه الشرطة.
وأردف الشيخ قائلاً أن حمادة قام بإطلاق أعيرة نارية "خرطوش" على قوات الشرطة وأصاب أربعة جنود تابعين لقوات الأمن وليس كما يقال أنه هو الذي أصيب بطلق ناري في القدم وبه سحجات في الظهر نتيجة السحل.
وأدى هذا التحليل المصحوب بمعلومات دقيقة عن المواطن الذي تبين من وجهة نظر القناة أنه بلطجياً إلى دهشة المتابعين لتلك القضية معللين اندهاشهم بأن الشرطة المتهم الأول في تلك القضية لم تكن لتتوانى عن إبراز تلك الحقائق ولو من باب درء التهمة عن نفسها لو كانت حقيقة فعلاُ.
وقال آخرون أن القنوات الدينية في مصر ابتعدت كل البعد عن مهمتها الرئيسية وهي التثقيف الديني، ولم تعد سوى أداة بيد النظام الحاكم في البلاد لصد وإبعاد التهم الملصقة به بأي طريقة كانت حتى ولو كان بإلصاق التهم بالأبرياء وتشويههم على الملأ.
وعلقت إحدي المنظمات الحقوقية قائلة: حتى ولو كان حمادة بلطجيا وأطلق الأعيرة النارية تجاه الشرطة فليس من حقها بعد إلقاء القبض عليه أن تتعدي عليه جسدياً أو حتى نفسياً وهو ما يضمنه له القانون الوضعي كما أن الإسلام لا يبيح لأحد أن يمتهن كرامة أي إنسان بدون محاكمة أو إدانة.
شاهد تحليل أحد شيوخ "الحافظ" في تلك القضية:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons تعريب : ق,ب,م